عنوان جديد لمراسلة جريدة هوارة 44 :masterhouara44@gmail.com         غضب الجمهور الهواري بعد توالي هزائم شباب هوارة             الممثل يوسف شعبان يصف المغاربة باليهود 'فيديو             الزاكي يوجه دعوة مستعجلة لبلعربي ردا على لوف و50 محترفا في اللائحة             لقجع بسويسرا للقاء بلاتير حول مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط             عدوى "أكرم إرحل" تلاحق الرئيس الودادي الجديد             أولمبيك أسفي أول ضحايا شباب خنيفرة في القسم الاحترافي الأول،والفتح تفرمل صحوة الفاسيين             الذهب يهوي لأدنى مستوى له في ظرف 8 أشهر ونصف بفعل مخاوف رفع الفائدة             اجتماعات ماراطونية لفرق الأغلبية قبيل الدخول البرلماني لمناقشة قانون المالية وتوزيع الثروة والانتخاب             ياسمينة بادو في ورطة             صدور قانون يمنع الموظف المستقيل أو المقال من التوصل بمعاشه حتى بلوغه سن التقاعد الرسمي!             روسي ينتحر مباشرة على السكايب             محللون: الشريط الاخير لـ"داعش" رسالة هدفها التشكيك بجدوى الضربات الجوية             دولة سيراليون تقرر حبس مواطنيها ومنعهم من الخروج والسبب هو فيروس ايبولا             هولاند يعطي موافقته على شن ضربات جوية في العراق             الجزائر أنفقت 250 مليار دولار لتحقيق مشروعها الانفصالي في الصحراء المغربية             الوحدة البريطانية تخرج منتصرة بعد تحدي الاستفتاء حول استقلال اسكتلندا             الخريف ينطلق بتساقطات مطرية بالمغرب             الحكومة تستعد لإلغاء دعم الغازوال في القانون المالي لسنة 2015             الناصيري يوبخ طوشاك ويستدعي 5 لاعبين للجنة التأديبية             سخط رجاوي كبير يهدد مستقبل بودريقة مع الفريق الأخضر             المغرب ينجز أكبر محطة للطاقة الشمسية الحرارية في العالم             بعد المهمة "المستحيلة 5“ الجزء 24 من سلسلة "جيمس بوند" يصور بالمغرب             استنفار أمني بمكناس بعد العثور على مسدسات وسط الأزبال             تحليل اخباري…”مباشرة معكم” أو درجة الصفر في الخطاب السياسي المغربي             تقرير أمريكي يوصي واشنطن بتشجيع القصر على المصالحة مع العدل والإحسان             الأحزاب اليسارية تتهكم على حكومة ومعارضة صاحب الجلالة في برنامح مباشرة معكم             بعد أن طردتهم قطر..الإخوان يبحثون عن ملجأ في المغرب             إلا حفات حفات من بعد الدوران فالوزارات..دير القصبة أو ولي حوات             سكوب…صفحة على الفيس بوك تكتشف مصاصي دماء بتارودانت بينهم أطباء             تلاعبات بمشروع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تجر رئيس جمعية وامينها الى القضاء             'التخوشيف'في مياه السقي بجماعة الخنافيف             مسافرون يشلون حركة القطارات بين الرباط والبيضاء احتجاجا على الخليع             ظهور وكيل ملك بأكادير من طينة فريدة             غلام يوقع طلاق الهيئات الحزبية مع جماعة العدل والإحسان             الحاقد يغادر السجن فانتظار العودة إليه مجددا             شباط: لهذا السبب اتهمت بنكيران بالولاء لداعش             الملك محمد السادس يسافر إلى نيويورك لهذا السبب             المعارضة تراسل بنكيران لمساءلته حول حصيلة استرجاع الأموال المهربة             خيبة أمل بسبب ابن صديقنا الملك لعمر بروكسي             عسكري متقاعد شارك في حرب الصحراء يعرض كليته للبيع لاقتناء شقة             المغرب يتراجع بقوة في تصنيف الفيفا             ليلة حزينة بالبيضاء بعد سقوط الوداد و الرجاء في كأس العرش             الطوسي ينفي ل اتهامه الصحافيين بالارتشاء             جوارديولا: بن عطية إضافة كبيرة ويستحق الإشادة            

هوارة

غضب الجمهور الهواري بعد توالي هزائم شباب هوارة


إلا حفات حفات من بعد الدوران فالوزارات..دير القصبة أو ولي حوات


سكوب…صفحة على الفيس بوك تكتشف مصاصي دماء بتارودانت بينهم أطباء


تلاعبات بمشروع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تجر رئيس جمعية وامينها الى القضاء


'التخوشيف'في مياه السقي بجماعة الخنافيف

 
أقلام حرة

نساء عربيات تركن بصمات في الأندلس


حكومة البيجيدي ... الى اين؟


العرب سبب الحرب


انتخابات 2015.. في الحاجة إلى لغة الشارع

 
شعر و أدب

الكاتب الكبير محمد أديب السلاوي يعيش أحلك أيامه في المستشفى العسكري بالرباط

 
تاريخ و أساطير

هذا هو الكتاب الذي شن أول حملة إعلامية على المغرب

 
ضيف و حوار

شبيه محمد السادس يكشف عن حيثيات اعتقاله و يرسل رسالة خاصة للملك

 
رياضة

الزاكي يوجه دعوة مستعجلة لبلعربي ردا على لوف و50 محترفا في اللائحة

 
فنون

الممثل يوسف شعبان يصف المغاربة باليهود 'فيديو

 
موسيقى

غلام يوقع طلاق الهيئات الحزبية مع جماعة العدل والإحسان

 
منوعات

طلاب يعثرون على 40000 دولار داخل أريكة مستعملة - هل تتخيل ما فعلوه بالمال ؟! اقرأ الموضوع من هنا :

 
سيدتي آنستي

ملكة جمال المغرب تدخل مغامرة الانتخابات مع حزب التراكتور

 
دليل الأسرة

عرس غريب: مانغلي تتزوج كلبا ضالا

 
دنيا الأطفال

قضية الطفل البريطاني التي هزّت الإعلام الإسباني

 
أدسنس
 
إبداعات الشباب

قرار مشؤوم ..؟؟

 
أخبار السوق

الذهب يهوي لأدنى مستوى له في ظرف 8 أشهر ونصف بفعل مخاوف رفع الفائدة

 
كاريكاتير و تصوير

الدوزي و لخصم مع غزة من إسبانيا

 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
 

هوارة

غضب الجمهور الهواري بعد توالي هزائم شباب هوارة
مني الفريق الهواري بثاني هزيمة له على التوالي و ذلك ضمن الجولة الثالثة من البطولة و جاءت هذه الهزيمة على يد اتحاد تمارة بهدف لصفر في المباراة التي أجريت عشية اليوم السبت على أرضية ملعب 16 نونبر بأولادتايمة ,~هدف تمارة جاء في حدود الدقائق الاخيرة من ضربة خطأ مباشرة أداء كارثي و أ...

إلا حفات حفات من بعد الدوران فالوزارات..دير القصبة أو ولي حوات
يعيش وزير الصناعة التقليدية المستقيل من منصبه عبد الصمد قيوح أزهى أيامه بعد ابتعاده من المسؤولية الوزارية و كرسي البرلمان الذي تنازل عنه قبل استوزاره..~والحقيقة تقال أن الوزير السابق اشتغل بدون توقف في وزارته بالمدة القصيرة التي تحمل فيها المسؤولية خاصة بعد التشكيك في قدرته على ...

سكوب…صفحة على الفيس بوك تكتشف مصاصي دماء بتارودانت بينهم أطباء
كشفت صفحة ظهرت أخيرا على مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” أطلق عليها أصحابها “رياح التغيير بتارودانت ” فضائح مجموعة من الأطباء بعد نشرها لوصفات طبية قالت أنها تعطى للمرضى الراغبين في إجراء علمية جراحية بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت و تتراوح ثمن هده الوصفات ما ب...

تلاعبات بمشروع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تجر رئيس جمعية وامينها الى القضاء
في تطورات خطر لما اصبح يعرف في مدينة تارودانت بقضية القاعة المتعددة الاختصاصات بسيدي وسيدي ، اقدمت الشركة الموكل اليها انجاز المشروع الى رفع دعوى قضائية ومراسلة عامل اقليم تارودانت لوضعه في الصورة الحقيقية للقضية ، هذه المراسلة التي توصلت بها الجريدة جاء فيها فبعد انقضاء كل المح...

'التخوشيف'في مياه السقي بجماعة الخنافيف
تعتبر جمعية السعادة لمياه السقي المخصص لأغراض زراعية بجماعة الخنافيف – إقليم تارودانت- من الجمعيات التي استفادت من دعم كبير من وزارة الفلاحة بهدف تشجيع الزراعات التضامنية و المحافظة على أشجار الزيتون .~بداية المشروع منذ 1994 و الذي واكبته الوزارة ...

العثور على جثة أربيعي من دول جنوب الصحراء معلقة بشجرة في ظروف غامضة باولاد تايمة
عثر مجموعة من المواطنين صبيحة الاربعاء 17 شتنبر 2014 بالغابة المجاورة لدوار المصارفة قيادة عين اشعيب دائرة اولاد تايمة اقليم تارودانت.على جثة معلقة بشجرة لشخص من دول جنوب الصحراء في الاربعينات من العمر.~الجثة بدت عليها علامات التحلل نظر للحرارة المرتفعة التي تعرفها المنطقة هذ...

الفلاحون بأولاد تايمة يدقون ناقوس الخطر، ويعتزمون خوض وقفة احتجاجية
عبر عدد من الفلاحين التابعين لجماعة سيدي بوموسى وجماعة أولاد داحو وجماعة سيدي حماد اوعمر وجماعة الكفيفات عن استياءهم الشديد جراء إقدام المصالح المختصة على قطع الماء على الأملاك الفلاحية التابعة للجماعات، حيث فوجأ الفلاحون المتضررون بتاريخ 13/09/2014 بانقطاع الماء المخصص للأغراض ...

دار الطالبة والطالب بتازمورت مؤسسة تساهم في محاربة الهدر المدرسي تحتاج الى تدخل عاجل من المسؤولين
~تعتبر دار الطالبة والطالب بتازمورت من انجح المؤسسات الخيرية باقليم تارودانت الم نقل على الصعيد الوطني ، فبفضل تدخلات مجموعة من رجالات المنطقة استطاعت هذه المؤسسة الخيرية ان تحارب وبكل قوة الهدر المدرسي بكل من جماعة بونرار وتازمورت وسيدي بورجا .~فبعد ان كان ابناء هذه الجماعات يل...

ساكنة درب الحمام أولاد تايمة تدافع عن أحد العدول التابعين للمحكمة الابتدائية بتارودانت
~أصدر عدد من سكان درب الحمام بمدينة أولاد تايمة بيان حقيقة موجه إلى الرأي العام المحلي والوطني وذلك ردا على المقال المنشور بجريدة هوارة 44 الالكترونية بتاريخ 06 شتنبر 2014 من طرف مجهول والذي حاول من خلاله صاحبه التحامل على أحد العدول التابعين للمحكمة الابتدائية بتارودانت، حيث تض...

مشاريع مغشوشة بجماعة زاوية سيدي الطاهر.
عن أية حكامة نتحدث اليوم في ضل الدستور الجديد والعهد الجديد و عن أية شفافية ونزاهة تخص ~مشاريع الدولة التي تهم المواطنين.~الكارثة التي حدثت بجماعة زاوية سيدي الطاهر تعتبر تطورا خطيرا في مجال تبذير المال العام.~الفاجعة هده المرة استهدفت دوار النواجي السفلى ~...

بعد موضة الإضراب عن الطعام..ظهور موضة الإضراب عن الصلاة بإغرم
في سابقة من نوعها، أعلنت ساكنة "أوداشت" في جماعة أزغار نييرس" قيادة إثنين أضار- دائرة إغرم في تارودانت، إضرابا عن الصلاة تعبيرا عن موقفهم الرافض للطرد التعسفي والتهديد الذي طال إمام مسجدهم، من طرف خليفة قائد القيادة المذكورة، رغم أن الفقيه قد جدد عقد الشرط بالتراضي مع سكان الدوا...

تقليص عدد الأساتذة و إقصاء العديد من تلاميذ الكفيفات من مشروع مليون محفظة
تعاني ساكنة الكفيفات خصوصا دوار اهل سوس من مشكل قلة الأساتذة حيث أن هناك فقط أستاذان يدرسون ستة أقسام فين نفس الوقت مما يجعل مستوى الأطفال يتراجع~ولحل المشكل تم اقتراح ارسال بعض التلاميذ الى فرعية ~...

كارثة بيئية مرتقبة بعد الترخيص لشركة لانتاج الاسمنت بجماعة أهل الرمل
في تحايل مكشوف على قانون البيئة وقوانين الاستثمار، شرعت شركة بجماعة أهل الرمل بدوار العصلة ودون تراخيص قانونية في إنجاز مشروع لإنتاج الإسمنت، وهو المشروع الذي من شأنه أن يلحق أضرارا بيئية كبيرة على مستوى صحة الإنسان وعلى المجال ككل، حيث إن المعمل المذكور سيقوم من إجل إنتاج الإسم...

نقابيون يفضحون الخروقات والتجاوزات التي يعرفها المستشفى الاقليمي بتارودانت
اصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل (ا م ش) بتارودانت بيان غضب شديد اللهجة تحت عنوان ارتجالية في التسيير، سلطوية في التعامل ,توتير الأجواء ,تردي الخدمات الصحية و توافقات خارجة عن القانون, أهم انجازات السيد مدير المركز الاستشفائي ا...

الشباب يعود بهزيمة جديدة من مدينة سلا
برسم الجولة الثانية من بطولة القسم الوطني الثاني حل نادي شباب هوارة بمدينة سلا لمواجهة فريقها الاول الجمعية الرياضية السلاوية بملعب أبوبكر عمار بسلا .~واستغل المدرب السابق لشباب هوارة يوسف المريني عامل الارض و الجمهور وفاز بثلاث نقاط ثمينة وسجل لاعبوه هدفين نظيفين هدف في كل شوط...

ملعب كرة يتحول إلى وكر لبيع المخدرات و ماء الحياة بعين صداق
يعيش دوار عين صداق التابع ترابيا لجماعة سيدي بوموسى، تحت نفود بائعي المخدرات و تجار ماء الحياة و سط ملعب لكرة القدم بدون حسيب ولا رقيب رغم شكايات الساكنة عند الدرك الملكي .~وفي رسالة توصل بها الموقع،يناشد سكان عين صداق رجال السلطة الشرفاء محاربة هذه الآفة خوفا على فلذات أكبادهم ...

منتمون لحزب بن كيران بجماعة مشرع العين متهمون بتبديد أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
قالت مصادر مطلعة للجريدة عن وجود خلافات وخصام بين ساكنة ، خاصة منهم المستفيدون من خدمات جمعية مختصة في مجال الماء الصالح للشرب بدوار اضوار جماعة مشرع العين ،ورئيس هذه الجمعية التي استفادت من مشروع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمتمثل في بناء صهريج للماء الصالح للشرب وتجديد ...

مجموعة مدارس سيدي بوموسى تفتتح موسمها الدراسي على وقع السرقة
حسب مصادر مقربة ؛ تعرضت ليلة الخميس 11 شتنبر 2014 ؛ مجموعة مدارس سيدي بوموسى دائرة أولاد تايمة إقليم تارودانت لهجوم و تخريب و سرقة من طرف مجهولين وتم العبث و سرقة محتويات الإدارة إضافة إلى مبلغ مالي مهم؛ حسب ما أفادنا به شهود عيان.~وقد انتقل صباح الجمعة رجال الدرك إلى مكان ...

بعد حرمانهم من نور الشمس.. مؤسسة رعاية المكفوفين بتارودانت تحرم 18 تلميذ من نور العلم
وجد 18 تلميذا مكفوفا بينهم 3 إناث أنفسهم في الشارع بعدما رفضت المؤسسة الوحيدة لرعاية المكفوفين في جنوب المغرب استقبالهم للموسم الدراسي الحالي، وذلك بعد أن قضوا بها زهاء 9 سنوات منذ أن تم تدشينها من طرف جلالة الملك سنة 2005. وقد قضى هؤلاء المكفوفون ليلة الخميس 11 شتنبر 2014 في ال...

جماعة سيدي موسى الحمري : استياء من تصرف عامل الإقليم
في خطوة غير مفهومة امتنع عامل إقليم تارودانت عن استقبال ثماني أعضاء من المجلس القروي لسيدي موسى الحمري المنتمين للمعارضة، حيث قام عامل الإقليم بإحالة طلب مقابلته على الكاتب العام، وهو ما اعتبره هؤلاء الأعضاء احتقارا لهم وتقليلا من شأنهم، وذلك بعدما سبق لعامل الإقليم أن أشرف شخصي...

عودة المترامين على الملك العام في سبت الكردان بعد أشهر من حربهم مع السلطات
~المجهودات التي قامت بها السلطات المحلية والحملات التي باشرتها خلال الاشهر القليلة الماضية لتحرير الملك العمومي بعد احتلاله من طرف الخواص بمدينة الكردان لم تثن عزيمة العديد من المترامين على مساحات من الملك العمومي من الأرصفة والفضاءات المحيطة أركان المدينة واستغلالها للمصالح الش...

عصير البرتقال والبيسكوي في حفل استقبال التلاميذ بمجموعة مدارس الموحدين
~في بادرة جميلة ولكسر رهبة الخوف والقلق خلال اليوم الأول بالمدرسة، نظمت مجموعة مدارس الموحدين بتنسيق مع جمعية الآباء حفل استقبال على شرف التلاميذ وأبائهم وأولياء أمورهم للحد من القلق النفسي لدى التلاميذ خلا اليوم الأول في المدرسة ، حيث استقبل التلاميذ بالبيسكوي وعصير البرتقال.~و...

رئيس فيدرالية ايزوران بتازمورت يتعرض لتهديدات من قبل لوبي من الفلاحين والسياسيين بهوارة وتارودانت
بعدما بلغ إلى علمنا نحن ممثلي جمعيات المجتمع المدني الموقعين أسفله أن السيد امنو عبد الرحيم رئيس فيدرالية ايزوران بتازمورت وعضو جمعية الانبعاث يتعرض مؤخرا لتهديدات ومتابعات ملفقة من قبل لوبي من الفلاحين والسياسيين بالمنطقة.فقد ارتأينا إصدار هذا البيان الذي نؤكد فيه ما يلي:~1. تض...

ساكنة وجمعيات المجتمع المدني بجماعات مشرع العين ,اصادص , تازمورت تستنكر التصريحات الاخيرة للعامل
اصدرت التنسيقية الاقليمية ضد المطرح الاقليمي للنفايات بجماعة مشرع العين اقليم تارودانت بيانا استنكرت فيه التصريحات الاخيرة لعامل اقليم تارودانت بخصوص انشاء مطرح اقليمي للنفايات بجماعة مشرع العين جاء فيه مايلي :~في إطار التتبع اليومي والمستمر لملف المشروع المشؤوم ( المطرح الاقليم...

الحسين أمرنيس من قدماء شباب هوارة في حوار الذكريات 'فيديو
...

خارج عن القانون يهدد المواطنين بسلاحه الناري المرخص بتالوين
وفقا لشكايات متعددة تقدم بها مؤخرا سكان دوار تنمترت التابع لجماعة أهل تفنوت دائرة تالوين إقليم تارودانت فان المدعو (ع.إ) قام باخراج سلاح ناري وتهديد السكان اثناء اعتدائه رفقة اخيه (م.إ) واخرين على نساء عزل والحاق أضرار بممتلكاتهم وبالمدرسة واسلاك التيار الكهربائي وكذا الرشق بالح...

الفنان الأمازيغي حميد إنرزاف و المطرب غاني بأولاد تايمة من أجل الشخص الكفيف
تنﻈﻢ ﺟﻤﻌﻴﺔ ﻓﺮﺳﺎﻥ ﺳﻮﺱ ﺍﻟﻤﻠﺘﻘﻰ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﺍﻷﻭﻝ ﻟﻠﺸﺨﺺ ﺍﻟﻜﻔﻴﻒ ﺑﻤﺪﻳﻨﺔ ﺃﻭﻻﺩ ﺗﺎﻳﻤﺔ ﺗﺤﺖ ﺷﻌﺎﺭ ﺇﺭﺍﺩﺗﻨﺎ ﺑﺼﻴﺮﺓ ﺣﻴﺎﺗﻨﺎ ﻭﺫﻟﻚ ﺃﻳﺎﻡ 10 9 ﻭ 11 ﺷﺘﻨﺒﺮ ﺑﺤﻀﻮﺭ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻨﺎﻧﻴﻦ ﺍﻟﻜﺒﺎﺭ وعلى رأسهم ﺍﻟﻔﻨﺎﻥ الأمازيغي الكبير ﺣﻤﻴﺪ ﺍﻧﺮﺯﺍﻑ ﻭمطرب الراي الأول في المغرب الشاب ﻏﺎﻧﻲ ﻭﻣﺠﻤﻮﻋﺎﺕ ﻓﻨﻴﺔ ﻣﻦ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺗﺰﻧﻴﺖ. ﺍﻟﻰ...

اعضاء المجلس البلدي الكردان ينتفضون ضد احد رجال الدرك
أقدم أعضاء المجلس البلدي الكردان أمس على مراسلة رئيس المجلس لعقد جلسة استثنائية في شان تعسفات احد رجال الدرك بالكردان و المدعو ( ش ع ) في حق المواطنين .و الذي يستغل يوم السوق الأسبوعي لمطاردة " السواقة " المستضعفين من أصحاب الدراجات النارية و سكان المناطق الجبلية المجاورة لا ذنب...

إطلاق سراح الرودانية التي فضحت زوجها الداعشي بعد معاملة مهينة من طرف شرطة عين الشق بالدارالبيضاء
~قرر نائب الوكيل العام للملك بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، إطلاق سراح السيدة حسنة العلوي ضحية تنكر الزوج بعد زواج عرفي، وصاحبة أشهر صرخة على قناة يوتيوب قبل أيام والتي تم اعتقالها على إثر انتشار الفيديو.~وقررت النيابة العامة حفظ ملف المتابعة بعد أن تقدمت الزوجة الأولى بالت...

حرب المساجد في اشتعال بأولادتايمة..أحد العدول يتحول إلى إمام وخطيب جمعة بمسجد الفتح
بعد الشجار الذي وقع بمسجد السلام وقبله مسجد الكرسي ببلدية أولاد التايمة جاء الدور على مسجد الفتح بدرب الحمام.بطل الأحداث هده المرة احد العدول التابع للمحكمة الابتدائية و المتواجد بزنقة غنيم بشارع ولي العهد والذي نصب نفسه ناطقا باسم سكان الحي تارة وتارة أخرى مرشدا دينيا عليهم.~شط...

دورة أولى ناجحة لمهرجان الفروسية باولاد تايمة'فيديو
تحت شعار: " الفروسية التقليدية ارث تقليدي في خدمة التنمية " و بشراكة بين عمالة إقليم تارودانت و المجلس البلدي لأولاد تايمة و جمعية أولاد الخيالة للتبوريدة و الفروسية و جمعية النهضة للسمكيين. اسدل الستار مساء الجمعة 05 - 09 - 2014 على المهرجان الأول للفروسية لاولاد تايمة و الذي...

اولادتايمة : توزيع دراجات نارية ثلاثية على بائعي السمك تزامنا مع الحفل الختامي للمتلقي الأول للتبوري
تزامنا مع حضور الحفل الختامي للملتقى التبوريدة الأول المنظم من طرف جمعية أولاد الخيالة للتبوريدة والفروسية باولادتايمة ،أقدم يوسف السعيدي الكاتب العام لعمالة تارودانت ،رفقة محمد بوهدود بودلال رئيس المجلس البلدي لاولادتايمة ، ، على توزيع الدفعة الثانية من الدرجات الثلاثية العجلات...

تحت صمت المسؤولين وتواطؤهم : عناصر الأمن الخاص يفرضون سيطرتهم على مستشفى تارودانت
عبر عدد من المواطنين عن استياءهم الشديد جراء الممارسات والتجاوزات التي يقوم بها عناصر الأمن الخاص بالمستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، والتي أصبحت تؤرق بال المرضى وعائلاتهم كلما قادتهم ظروفهم الصحية لزيارة المستشفى، حيث يعمدون إلى ممارسة الضغط على المواطنين ومضايقتهم وتع...

دواوير بجماعتي الدير وبيكودين ينتظرون انجاز مقطع طرقي بالطريق الإقليمية1705
لازال هاجز الانتظار المصحوب بالتساؤل حاضرا عند مجموعة من المواطنين والمواطنات بجماعتي الدير وبيكودين إقليم تارودانت ،حول تأخر انجار مقطع طرقي على طول 32 كيلومتر بالطريق الإقليمية 1705 يربط بين جماعة الدير وجماعة بيكودين ،يندرج في إطار الشطر الثاني من البرنامج الوطني للطرق بالعال...

هل مرت عطلة الصيف من أولادتايمة ؟؟
سؤال طرحناه بكل مرارة عبر الموقع الاجتماعي "الفايسبوك" وتقاسمناه مع بعض الرفاق لعلنا نجد إجابة توقظ البعض من سباته....

بعد سنوات بتارودانت..تنصيب عز الدين الخو رئيسا لمحكمة الابتدائية بانزكان
احتضنت الغرفة الأولى للجلسات بمحكمة انزكان ،يوم الاثنين الماضي حفل تنصيب الأستاذ عزالدين الخو رئيس السابق لمحكمة الابتدائية بتار ودانت ،كرئيس حالي للمحكمة الابتدائية بانزكان ،خلفا للأستاذ علي اذ همو الذي تم تعيينه رئيسا للمحكمة الابتدائية بأكادير،هذا الحفل الذي حضره كل من عبد ال...

الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان فرع تارودانت تتضامن مع منكوبي فيضان إيمولاس وتدين تقصير السل
على إثر الكارثة الطبيعية التي ألمت بساكنة جماعة إيمولاس بإقليم تارودانت، وبعد الزيارة التي قام بها فريق الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان فرع تارودانت للمناطق المنكوبة حيث وقف أعضاء المكتب على هول النازلة وتبعاتها، عقد هذا الأخير اجتماعا يوم الاثنين فاتح شتنبر 2014 تناول ف...

إصابة معتقلة من هوارة ومقتل معتقل داخل سيارة رئيس مركز الدرك بأولوز
لقي معتقل مصرعه الجمعة الماضي، إثر انقلاب سيارة في ملكية دركي، رئيس مركز الدرك بأولوز بعمالة تارودانت، كان ينقله فيها نحو المحكمة الابتدائية لتقديمه ضمن متهمين بالفساد وإعداد محل للدعارة. ~ و افادت مصادر جيدة الاطلاع أن سيارتين خاصتين، غادرتا مركز الدرك صبيحة اليوم نفسه للتوجه إ...

زمن العجائب..إلقاء القبض على الرودانية التي اشتكت زوجها للملك محمد السادس
~أفادت مصادر من مدينة الدارالبيضاء أن الشرطة قامت باعتقال امرأة سبق أن أدلت بتصريحات تؤكد فيها أنها ضحية زواج عرفي، وهي التصريحات التي نشرت على موقع يوتيوب منذ يومين، تشتكي من خلالها من هضم الزوج لحقوقها.~وحسب ذات المصادر فإن الشرطة قامت باعتقال المرأة بتهمة الفساد بعد أن قامت ب...

زلزال أكادير يصل لمنطقة هوارة
~ تعرضت جماعتي ولاد سعيد وسبت الكردان بإقليم تارودانت، مساء الأحد 31 غشت 2014 لهزة أرضية خفيفة، استعشرها السكان دون أن يتمكن من تحديد درجة الهزة على سلم رشتر بشكل دقيق.~كما عرقت مدينة تارودانت وأيت إعزة، هي الأخرى ...

لفائدة من يتم تمييع الإعلام بإقليم تارودانت؟
~يقول المثل الشائع "إذا ظهر السبب بطل العجب" وبمعنى عكسي "إن غاب السبب شرع العجب"، فالعجب أو التعجب هي العلامة الرقمية التي طفت على أسئلة العديد من الفعاليات الاعلامية الممارسة لفعل الاعلام باقليم تارودانت، واختلجت لديها تعابير التذمروالاستهجان بالسخط والغضب من عامل إقليم تارودا...

مهرجان التبوريدة والفروسية الأول بأولاد التايمة
~تعلن جمعية أولاد الخيالة للتبوريدة والفروسية بأولاد تايمة مع جمعية النهضة للسمكيين وبشراكة مع عمالة إقليم تارودانت والمجلس البلدي تنظيم مهرجان للتبوريدة والفروسية الدورة الاولى , ابتداءا من 2 إلى 5 شتنبر , لتكون اجمل صورة تعبيرية عن استمرار تقافة المدينة والإقليم وتلميع الصورة...

سكان اداومومن يحتجون ضد خروقات توزيع الدقيق المدعم والسلطة المحلية خارج التغطية
شابت عملية توزيع الدقيق المدعم بمنطقة اداومومن التابعة لجماعة اداومومن ، يوم الثلاثاء الماضي خروقات وصفة بالخطيرة حيت استغل احد أعضاء بالمجلس الجماعي .غياب الرئيس عن الجماعة وقام بتوزيع الدقيق المدعم على المقربين له ليلا ،هذا وقد ووجه السكان رسالة مباشرة إلى قائد ملحقة أحمر الجد...

سيدة من تارودانت تفضح 'صحاب اللحي' و الدواعش الجدد وتتهم زوجها بالشذوذ و النفوذ وتدعو الملك للتدخل
سيدة من تارودانت تفضح 'صحاب اللحي' و الدواعش الجدد وتتهم زوجها بالشذوذ و النفوذ وتدعو الملك للتدخل..فيديو...


الأولى \"\" 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 \"\" الأخيرة




 
قناة 44

مذيعة تتعرَّض لحادثة خطيرة جداا على الهواء


خروف ينتقم من مخمور حاول امتطاءه


التشرميل في سجن العيون


التشرميل الحقيقي كاين فالناظور


رمي برلماني في حاوية للازبال


جزائريان ضمنهم مرشح رئاسي نافس بوتفليقة يشرملان اللغة العربية


مغربية ترهب لجنة تحكيم ارب ايدول


عيوش.. الدارجة هي المستقبل ولهذا أتمنى أن يلقي الملك الخطابات بالدارجة المغربية


الضحك الهواري على طريقة مبارك الدهبي


يغامر بحياته فوق طاكسي كبير


فاجعة مائتي جثة مهاجر تطفو على سواحل ليبيا بعد غرقهم


ضحايا من النساء بحادث مميت بتطوان

 
رأي و آراء

إسرائيل، الخوف مرة ثانية !


الشباب المغربي ما بعد 20 فبراير: قوة مفصلية لمغرب جديد‎


الإحصاء العام للسكان والسكنى..الأخطاء والنقائص

 
العين الحمرا

حسبونا ...نحاسبهم

 
تيفيناغ

واشنطن تعيش على إيقاعات الموسيقى الامازيغية…

 
شؤون دينية

سلفيون بطنجة وتطوان بايعوا البغدادي ويتبنون تفكير داعش

 
بالدارجة

نبذة حول المثل الشعبي

 
وفيات و تعازي

رحيل جوان ريفرز

 
أدسنس
 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  هوارة

 
 

»  مع الحدث

 
 

»  سياسة

 
 

»  قناة 44

 
 

»  هموم المجتمع

 
 

»  اقتصاد

 
 

»  رياضة

 
 

»  حوادث

 
 

»  شؤون دينية

 
 

»  فنون

 
 

»  موسيقى

 
 

»  ثقافة

 
 

»  صحافة و إعلام

 
 

»  رأي و آراء

 
 

»  أقلام حرة

 
 

»  إشاعات

 
 

»  تيفيناغ

 
 

»  بالدارجة

 
 

»  ضيف و حوار

 
 

»  فلاحة

 
 

»  سياحة

 
 

»  شعر و أدب

 
 

»  تاريخ و أساطير

 
 

»  علوم و تكنولوجيا

 
 

»  تربية و تعليم

 
 

»  دنيا الأطفال

 
 

»  دليل الأسرة

 
 

»  صحة

 
 

»  سيدتي آنستي

 
 

»  ملتقى العشاق

 
 

»  طرائف و مستملحات

 
 

»  مواهب

 
 

»  أخبار السوق

 
 

»  مهن و حرف

 
 

»  قضاء و قانون

 
 

»  شكايات

 
 

»  احتياجات خاصة

 
 

»  مدونات

 
 

»  منوعات

 
 

»  كاريكاتير و تصوير

 
 

»  انتخابات 2011

 
 

»  أفراح ومسرات

 
 

»  جمعيات و منظمات

 
 

»  وفيات و تعازي

 
 

»  رمضان 2012

 
 

»  السيرة النبوية

 
 

»  إبداعات الشباب

 
 

»  مساعدات اجتماعية

 
 

»  رمضان 2013

 
 

»  أطباق و أذواق

 
 

»  العين الحمرا

 
 
مساعدات اجتماعية

مباردة فاعل خير تطلق حملة “تفسكا ن الخير” للتوزيع أضاحي العيد

 
شكايات

الاعتداء على مهاجر مغربي بمدينة العيون والشرطة تتقاعس في التحقيق مع المعتدين

 
الأكثر مشاهدة

ذكريات من هوارة


أغاني الأطفال... موضة تجارية أم قرار فني؟


هجوم مغربي على مواقع الكترونية اسبانية بسبب استقبال الجندي الاسرائيلي شاليط في الكلاسيكو

 

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية

 شركة وصلة